انطلق برنامج التدريب الميداني لطلبة كلية الملك فهد الأمنية في مرحلته الأولى لعام 1448هـ، من خلال ربط التعليم بالتطبيق العملي في القطاعات الأمنية.
ويهدف البرنامج الذي يُنفذ في هذه المرحلة بالأمن العام، إلى تدريب الطلاب ميدانيًا، لتعزيز جاهزيتهم وتمكينهم من ممارسة المهام الأمنية، وبناء مهارات التعامل، وتنمية مهارات التواصل الفعّال.
