عام

عرض الكل

الهيئة العامة للمنافسة تعقد ورشة العمل الأولى ضمن برنامج بناء القدرات في مجال إنفاذ المنافسة الإقليمي

🗓 يونيو 25, 2026 ⏱ 1 دقيقة قراءة

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنافسة الدكتور فهد بن إبراهيم الشثري، ورئيس لجنة المنافسة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بونوا كوري، ورشة العمل الأولى ضمن برنامج بناء القدرات في إنفاذ المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تستضيفه المملكة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) في مدينة باريس، بمشاركة خبراء ومتخصصين وممثلي أجهزة المنافسة من مختلف دول المنطقة.
واستعرض الدكتور الشثري خلال الورشة أهمية تعزيز القدرات المؤسسية لأجهزة المنافسة وتطوير أدوات إنفاذها بما يسهم في رفع كفاءة الأسواق ودعم بيئة الأعمال والاستثمار، مؤكدًا أن الرقابة الفعالة على عمليات التركز الاقتصادي تسهم في تعزيز كفاءة الأسواق ودعم الاستثمار والابتكار، مشيرًا إلى ارتباطها بمستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد مزدهر وتعزيز المنافسة ورفع كفاءة الأسواق بما يدعم النمو الاقتصادي المستدام.
وتناولت الورشة موضوع الرقابة على عمليات التركز الاقتصادي بوصفها إحدى الأدوات الاستباقية لحماية المنافسة، حيث استعرضت عددًا من الموضوعات المرتبطة بمراجعة عمليات التركز الاقتصادي وتحليل آثارها على المنافسة في الأسواق، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب العملية وأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.
وتأتي استضافة المملكة لهذا البرنامج امتدادًا لدورها في دعم التعاون الإقليمي والدولي في مجال المنافسة، وتعكس الثقة الدولية التي تحظى بها في تطوير السياسات والمبادرات الرامية إلى تعزيز المنافسة ورفع كفاءة الأسواق في المنطقة.


🏷 عام 🔖