شارك المجلس الصحي السعودي في مؤتمر BIO الدولي للتقنية الحيوية لعام 2026، الذي أقيم مؤخرًا في مدينة سان دييغو الأمريكية، وذلك لاستعراض جهوده في القطاع الصحي، وبحث فرص التعاون في مجال التقنية الحيوية التي تسهم في تطوير الحلول الصحية المبتكرة، والارتقاء بجودة الحياة، وتحقيق مستهدفات برنامج تحوّل القطاع الصحي.
كما استعرض المجلس خلال المؤتمر المشاريع والمبادرات والمنجزات الوطنية التي يعمل عليها لتطوير الخدمات الصحية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية في تعزيز صحة الإنسان، وترسيخ مكانة المملكة كدولة رائدة في قطاع التقنية الحيوية.
يُشار إلى أن مؤتمر BIO الدولي للتقنية الحيوية يضم أكبر تجمع عالمي لقطاع التقنية الحيوية، ويجمع العديد من الجهات الحكومية الممكنة لقطاع التقنية الحيوية، والجهات البحثية والتنظيمية والشركات المتخصصة لاستعراض أحدث الابتكارات وبناء الشراكات الإستراتيجية في مجالات التقنية الحيوية والعلوم الصحية.
