وقّعت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي والهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية اليوم مذكرة تعاون تهدف إلى تعزيز الاستفادة من البيانات والمعلومات والتقنيات الجيومكانية في المشروعات والمبادرات ذات الاهتمام المشترك، ودعم التكامل المؤسسي، ورفع كفاءة التخطيط والتنفيذ، وتعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي.
ومثّل الرئاسة في التوقيع معالي رئيسها الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فيما مثّل الهيئة رئيسها الدكتور المهندس محمد بن يحيى آل صايل.
وتدعم المذكرة توظيف البيانات والمعلومات والخدمات والتقنيات الجيومكانية في تطوير الأعمال والمبادرات ذات العلاقة، بما يسهم في تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين، ويدعم المبادرات المرتبطة برسالة الحرمين الشريفين، كما تشمل مجالات التعاون اعتماد واستخدام الخرائط وخرائط الأساس والبيانات الجيومكانية الصادرة عن الهيئة، والاستفادة من المرجعية الفنية والاستشارية التي تقدمها في التخطيط للأعمال المساحية والجيومكانية، وفق الاختصاصات والأنظمة ذات الصلة.
وتتضمن المذكرة التعاون في تطوير وتنفيذ المبادرات والمشروعات والمنتجات المشتركة، وإعداد الأطالس والمنصات والتطبيقات والخدمات الرقمية، والاستفادة من البيانات والمعلومات والتقنيات الجيومكانية بما يدعم تحقيق أهداف الجانبين وفق الأنظمة والسياسات المعتمدة.
وسيعمل الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون، وإعداد خطط التنفيذ ومتابعة الأعمال، ورفع التقارير الدورية، ومراجعة الإنجازات والتطورات ذات العلاقة؛ بما يدعم استدامة الأعمال المشتركة ويعزز تحقيق مستهدفاتها.
عام
عرض الكلرئاسة الشؤون الدينية والجيومكانية توقّعان مذكرة تعاون في المجالات الجيومكانية
