حذر وزير الخارجية البلجيكي ماكسيم بريفو من تعرض السكان المدنيين في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان في السودان لخطر وشيك جراء تصاعد أعمال العنف، داعيًا إلى وقف فوري للهجمات واحترام القانون الدولي الإنساني.
وقال بريفو، في بيان: “إن بلاده تنضم إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك وشركاء دوليين في إطلاق تحذير عاجل بشأن الوضع في المدينة”.
وشدد على ضرورة التزام جميع الأطراف بالقانون الدولي الإنساني ووقف جميع أشكال العنف.
سياسي
عرض الكلبلجيكا تحذر من خطر وشيك على المدنيين في الأبيض بالسودان
أخبار ذات صلة
يونيو 24, 2026
سلطان عُمان يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري
يونيو 24, 2026
