اقتصادي

عرض الكل

الصندوق السعودي للتنمية يشارك في افتتاح محطتي ضاحية الرملي لنقل الكهرباء في مملكة البحرين

🗓 يونيو 23, 2026 ⏱ 1 دقيقة قراءة

شارك الصندوق السعودي للتنمية في افتتاح مشروع محطتي ضاحية الرملي لنقل الكهرباء في مملكة البحرين، برعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ومثل الصندوق المدير العام لعمليات الدول العربية بندر بن عبدالله العبيد، إذ يأتي هذا المشروع عبر مِنحة مقدمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 80 مليون دولار، بحضور وزير شؤون الكهرباء والماء ياسر بن إبراهيم حميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين نايف بن بندر السديري.
ويهدف المشروع إلى تعزيز البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه في منطقة الرملي، من خلال إنشاء محطتين لنقل الكهرباء بجهد 220 و66 كيلو فولت وتمديد الكابلات، بما يسهم في تلبية احتياجات مشروع الرملي الإسكاني الذي يضم 1247 وحدة سكنية، ويدعم التنمية الحضرية، ويعزز مستهدفات التنمية المستدامة.
ويجسد هذا المشروع العلاقات الراسخة والشراكة التنموية الوثيقة بين الصندوق السعودي للتنمية ومملكة البحرين، إذ أسهم الصندوق منذ عام 1977م في تمويل أكثر من 30 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًّا في قطاعات حيوية شملت الطاقة والنقل والمواصلات والبنية الاجتماعية في البحرين، عبر القروض التنموية الميسّرة والمنح المقدمة من المملكة من خلال الصندوق، بما يدعم مسيرة التنمية المستدامة، ويعزز جودة الحياة والنمو الاجتماعي والاقتصادي.
//انتهى//
16:15 ت مـ
0126