استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن فيصل بن سعد، نائب أمير المنطقة، المسؤولين ورؤساء المراكز والأهالي بمحافظة ضرية، وذلك ضمن زيارة سموه للمحافظة.
وفي مستهل اللقاء الذي عُقد في مركز الأمير فيصل بن مشعل الحضاري، عبّر أمير منطقة القصيم عن سعادته بزيارة محافظة ضرية والالتقاء بأبنائها، منوهًا بما تحقق للمحافظة من منجزات تنموية وخدمية بفضل الله تعالى، ثم بدعم القيادة الرشيدة -أيدها الله-، وما شهدته من تطور في مختلف القطاعات.
وقال سموه: “نحمد الله سبحانه وتعالى على ما تنعم به بلادنا من أمن وأمان ورخاء واستقرار في ظل قيادة حكيمة جعلت المواطن والتنمية في مقدمة أولوياتها، وما نراه اليوم في محافظة ضرية من مشاريع صحية وتعليمية وتنموية هو ثمرة لهذا الدعم الكريم والعناية المستمرة من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله-“.
وأضاف: “نسأل الله أن يرزقنا شكر نعمه، وأن يديم على وطننا أمنه واستقراره وازدهاره، وأن يوفق الجميع لخدمة الدين ثم المليك والوطن، ومواصلة العمل لتحقيق المزيد من التنمية والرفاه لأبناء المنطقة”.
وأشار سموه إلى أن إمارة المنطقة تواصل العمل، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لدعم مسيرة التنمية في جميع محافظات ومراكز القصيم، والارتقاء بالخدمات والمشروعات التنموية بما يحقق تطلعات المواطنين ويواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.
من جانبه، أعرب محافظ ضرية نادر الدوسري، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على هذه الزيارة الكريمة، مؤكدًا أنها تعكس حرص سموهما واهتمامهما بمتابعة احتياجات المحافظات ودعم مسيرتها التنموية.
وأشار إلى ما تحقق لمحافظة ضرية من نمو في مؤشرات التنمية، والتوسع في الغطاء النباتي، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتطوير الموارد البشرية، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات والخدمات التي أسهمت في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى التنمية بالمحافظة.
وأوضح أن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية التي أسهمت في تعزيز جودة الحياة وتحقيق مستهدفات التنمية، إذ تجاوزت قيمة مشاريع التطوير والتحسين ودرء مخاطر السيول والمرافق العامة والصيانة 17 مليون ريال، كما تم تأسيس 25 جمعية أهلية، منها 3 جمعيات نسائية، وتنفيذ 376 مبادرة تنموية ومجتمعية.
