عام

عرض الكل

“البلديات والإسكان” و”الصحة” تبرمان مذكرة تفاهم لتعزيز استفادة منسوبي وزارة الصحة من الدعم السكني

🗓 يونيو 28, 2026 ⏱ 1 دقيقة قراءة

أبرمت وزارة البلديات والإسكان ووزارة الصحة، اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في تمكين منسوبي وزارة الصحة من الاستفادة من الدعم السكني، بما يسهم في تيسير تملك المسكن الأول للمستفيدين، وذلك بحضور وكيل وزارة البلديات والإسكان للدعم السكني يوسف بن عبدالعزيز الدهش، ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية ريم بنت صالح الغانم.
وتتضمن المذكرة التعاون في التعريف بمنتجات الدعم السكني والخدمات المرتبطة بها لمنسوبي وزارة الصحة، من خلال تنفيذ برامج توعوية، وتنظيم زيارات تعريفية في مقرات الوزارة بمختلف مناطق المملكة، بما يوسع الخيارات المتاحة للمستفيدين ويدعم اتخاذ القرار السكني الملائم.
كما تشمل مجالات التعاون التنسيق بين الجانبين لدراسة الفرص واستكشاف المبادرات المشتركة التي تسهم في توفير حلول سكنية مستدامة لمنسوبي وزارة الصحة، إلى جانب تعزيز التكامل المؤسسي بما يرفع كفاءة تنفيذ المبادرات المشتركة ويحقق مستهدفاتها.
وتأتي هذه المذكرة امتدادًا لجهود وزارة البلديات والإسكان في بناء الشراكات مع الجهات الحكومية، بما يعزز وصول منتجات الدعم السكني إلى شرائح أوسع من المستفيدين، ويرفع كفاءة التكامل بين الجهات الحكومية في تقديم الخدمات.
ومن المتوقع أن تسهم المذكرة في تعزيز تمكين منسوبي وزارة الصحة من تملك المسكن، ودعم الاستقرار السكني للأسر، والإسهام في بناء مجتمعات حيوية أكثر استدامة، بما يواكب المستهدفات ضمن رؤية المملكة 2030، ويعزز جودة الحياة من خلال توفير خيارات سكنية متنوعة تلبي احتياجات المستفيدين.


🏷 عام 🔖