علّقت المنظمة البحرية الدولية اليوم عملية إجلاء نحو 11 ألف بحّار عالقين في مضيق هرمز، بعد استهداف سفينة في خليج عُمان عبرت المضيق.
وقال الأمين العام للمنظمة ارسينيو دومينغيز: “قررت أن أعلق مؤقتًا تنفيذ (الخطة) بهدف إعادة التأكيد أن ضمانات السلامة اللازمة لا تزال قائمة بالنسبة للسفن المدرجة في قائمة الإجلاء لدينا وكذلك لكل السفن الموجودة في المنطقة”.
وكانت الوكالة البحرية التابعة للأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الجاري أنها ستبدأ إجلاء 600 سفينة وطواقمها ممَّن علقوا في منطقة المضيق، وذلك بعدما وقّعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب بينهما.
