سياسي

عرض الكل

وزير الخارجية المصري يبحث مع رئيس البرلمان العربي سبل تعزيز العمل العربي المشترك

🗓 يونيو 25, 2026 ⏱ 1 دقيقة قراءة

بحث وزير الخارجية والتعاون المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم في القاهرة، مع رئيس البرلمان العربي محمد اليماحي، سبل دعم وتطوير منظومة العمل العربي المشترك.
وتناول اللقاء تعزيز دور وجهود البرلمان العربي خلال المرحلة المقبلة في دعم المواقف العربية، وتعزيز حضور الصوت العربي في المحافل الإقليمية والدولية، بما يخدم المصالح المشتركة للدول العربية ويعبر عن تطلعات شعوبها.
ورحب الوزير المصري عبدالعاطي، خلال اللقاء، بعقد المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانيات العربية يوم ٢٧ يونيو الجاري في القاهرة، مؤكدًا أهمية تكامل أدوار مؤسسات الجامعة بما يعزز قدرتها على الاستجابة للتحديات الإقليمية والدولية، ويُسهم في تطوير آليات العمل العربي المشترك.
وأكد الجانبان خلال اللقاء مواصلة دعم الجهود المبذولة لتعزيز التضامن العربي، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، للدفاع عن المصالح العربية في مختلف المحافل، وترسيخ الأمن والاستقرار، وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.