نظّمت جمعية ملاك المطاعم والمقاهي بالمملكة، بإشراف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، لقاءً جمع ملاك ومشغلي مطابخ الإعاشة والتموين في مكة المكرمة، بحضور مستثمرين ومختصين في القطاع، لبحث سبل تطوير قطاع الإعاشة والتموين، وتعزيز كفاءته التشغيلية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
واستهدف اللقاء تعزيز التواصل بين العاملين في القطاع، ومناقشة أبرز التحديات والفرص التطويرية، واستعراض المستجدات التنظيمية والتشغيلية التي تسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات، بما يواكب النمو المتسارع الذي يشهده قطاع الحج والعمرة والضيافة في المملكة.
وشهد اللقاء حضور ممثلين عن اللجنة الوطنية للأمن الغذائي باتحاد الغرف السعودية، إلى جانب عدد من المستثمرين والخبراء والمتخصصين، فيما تناولت الجلسة النقاشية واقع قطاع الإعاشة والتموين في مكة المكرمة وآفاقه المستقبلية، وأهمية تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات بين الجهات ذات العلاقة، بما يسهم في رفع تنافسية القطاع وتحسين جودة مخرجاته.
وأكد المشاركون أهمية تطوير منظومة الإعاشة والتموين، ورفع مستوى الامتثال للاشتراطات والأنظمة المعتمدة، وتعزيز معايير الجودة والسلامة الغذائية، بما يسهم في رفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ويواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار.
اقتصادي
عرض الكلتعزيز كفاءة قطاع الإعاشة بمكة المكرمة للارتقاء بخدمات ضيوف الرحمن
أخبار ذات صلة
يونيو 25, 2026
البورصة المصرية تواصل تراجعها عند الإغلاق
يونيو 25, 2026
مؤشر الأسهم العُمانية يغلق على انخفاض
يونيو 25, 2026
