وقع معالي رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس فواز بن زنعاف السهلي اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة جدة الدكتور عبيد بن علي آل مظف، تهدف إلى إعداد الدراسات والأبحاث المتخصصة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية ودعم الابتكار وتطوير الحلول النوعية التي تسهم في تعزيز كفاءة القطاع واستدامته.
كما تهدف الاتفاقية إلى توظيف الخبرات الأكاديمية والبحثية في دعم تطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية من خلال إعداد الدراسات والاستشارات العلمية، بما يسهم في دعم صناعة القرار وتطوير المبادرات والمشروعات ذات العلاقة بالقطاع، كما تشمل الاتفاقية تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية مشتركة، وإشراك الطلاب والباحثين في ورش العمل والمبادرات التخصصية، إلى جانب التعاون في مجالات الابتكار والتحول الرقمي، بما يسهم في تنمية الكفاءات الوطنية وتحفيز البحث والتطوير في الأنشطة المرتبطة بالنقل والخدمات اللوجستية.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الهيئة العامة للنقل لتعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية والاستفادة من المعرفة المتخصصة لدعم مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.
كما جرى بحث فرص التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، واطلع معالي رئيس الهيئة العامة للنقل على عدد من مشاريع التخرج والبرامج البحثية المرتبطة بقطاع النقل والخدمات اللوجستية، واستمع إلى عرض حول إنجازات مكتب البحث والتطوير بالجامعة ومركز أبحاث لوجستيات المستقبل.
علوم وتقنيات
عرض الكلالهيئة العامة للنقل وجامعة جدة توقعان اتفاقية لدعم وتطوير البحث والابتكار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية
