عقد المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” اجتماعًا ثنائيًا مشتركًا مع هيئة الفروسية، بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك وبحث مجالات التكامل الإستراتيجي بين الجانبين، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمركز وقاء المهندس أيمن بن سعد الغامدي، والأمين العام لهيئة الفروسية المهندس عبدالله بن أمان العسيري.
ويأتي الاجتماع في إطار السعي المستمر لتطوير قطاع الخيل في المملكة، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تُسهم مباشرة في دعم وتطوير الجهود الوقائية، إلى جانب رفع مستوى التنسيق وتأصيل التكامل في المجالات ذات العلاقة بالصحة الحيوانية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهمية الأمن الحيوي للخيل، ودوره المحوري في حماية الفصيلة الخيلية وسلامتها، إضافة إلى العمل الثنائي البناء بين المركز والهيئة لضمان الحد من المخاطر الوبائية وتوفير بيئة مستدامة ومحصنة تحمي الثروة الحيوانية لا سيما فصيلة الخيل التي تشكل إرثًا ثقافيًا عريقًا بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في هذا المجال.
ويهدف مركز وقاء من خلال تعزيز شراكاته وتعاونه إلى الإسهام في إرساء منظومة متكاملة تضمن استدامة الثروة الحيوانية في المملكة.
بيئي
عرض الكلمركز وقاء وهيئة الفروسية يعقدان اجتماعًا لبحث التعاون والعمل الثنائي المشترك تعزيزًا لمنظومة الأمن الحيوي للخيل
أخبار ذات صلة
يونيو 24, 2026
“الأرصاد” يُنبّه من أمطار متوسطة على منطقة جازان
يونيو 24, 2026
