تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم، متجهة نحو تسجيل خسائر أسبوعية.
وانخفض المؤشر الأوروبي “ستوكس 600” بنسبة 0.5% ليصل إلى 611.04 نقطة، متجهًا لتسجيل خسارة أسبوعية تبلغ 2.5% بعد أربعة أسابيع متتالية من الارتفاع.
وسجّلت معظم البورصات الأوروبية الرئيسة تراجعًا مماثلًا، في ظل استمرار حالة الحذر في الأسواق.
وتأثرت معنويات المستثمرين باستمرار الحرب في الشرق الأوسط، إلى جانب بقاء أسعار خام برنت فوق مستوى 100 دولار للبرميل مع استمرار اضطراب إمدادات الطاقة.
وقاد قطاع الطيران والدفاع الخسائر بتراجع 2.4%، فيما ارتفع قطاع التكنولوجيا بنسبة 0.7% مدعومًا بصعود أسهم “ساب” الألمانية بعد نتائج أرباح فاقت التوقعات.
وبالمقابل، ارتفع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.1% بدعم من أداء قطاع التكنولوجيا، في وقت أظهرت فيه نتائج الشركات الأوروبية متانة نسبية، رغم استمرار الضغوط المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية وارتفاع أسعار الطاقة.
//انتهى //
13:35 ت مـ
0061
اقتصادي
عرض الكلالأسهم الأوروبية تتراجع وتتجه لخسارة أسبوعية
أخبار ذات صلة
يونيو 24, 2026
أسهم الكويت تغلق على ارتفاع
يونيو 24, 2026
الأسهم القطرية تغلق على انخفاض
يونيو 24, 2026
