ورشة (القيادة الأكاديمية الموثوقة ودعم وتطوير القيادات الأكاديمية) في جامعة الأميرة نورة

استضافت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة التطوير الأكاديمي ورشة عمل حول (القيادة الأكاديمية الموثوقة ودعم وتطوير القيادات الأكاديمية) الموجهة  للقيادات النسائية في الجامعات السعودية، والتي أشرف على إقامتها مؤخراً مركز القيادة الأكاديمية بوزارة التعليم, في مركز المؤتمرات بالجامعة.

 

افتتحت عميدة عمادة التطوير الأكاديمي الدكتورة مها بنت عبدالله السليمان اليوم الأول للورشة بكلمة رحبت من خلالها بالمدربة في القيم والتعليم وإدارة الموارد البشرية البروفسور Kimberly Strom-Gottfriedوالمشاركات من قيادات الجامعات السعودية، مؤكدة أن هذه الورشة تأتي تعزيزاً للدور التكاملي المشترك بين وزارة التعليم وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للمساهمة في تطوير القيادات بالجامعات السعودية.

 

تناولت الورشة في يومها الأول موضوع القيادة الموثوقة، والتحديات التي تواجهها، وتطوير القيادات وبناء المنظمة، بينما تناولت في اليوم الثاني تطوير ودعم القيادات الأكاديمية من خلال محور (الإرشاد الأكاديمي، عناصر ومهارات) و (الإرشاد الأكاديمي الفعال وكيفية تطوير القيادات الأكاديمية ودعم كفاءة ونجاح الكفاءات الأكاديمية).

 

تحقق هذه الورشة غاية الجامعة المتمثلة في تطوير القدرات وتحسين الجودة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في مجالات التعليم والبحث العلمي والإدارة.

Share