جامعة الأميرة نورة تدشن برنامج (axiom) الإكلينيكي والتعليمي

الرياض - عين

دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن متمثلة بكلية طب الأسنان اليوم الأثنين 30رجب 1437هـ الموافق 16 أبريل 2018م برنامج عيادات طب الأسنان الاكلينيكي والتعليمي ( axiom)، كأول جامعة بالمملكة العربية السعودية وثاني جامعة في الشرق الأوسط تقتني هذا البرنامج وذلك بحضور وكيلات الجامعة وعميدات الكليات الصحية وعمداء كليات طب الأسنان بالمملكة.

 

ويخدم البرنامج الطاقم الأكاديمي والصحي وطالبات الكلية، حيث يتسم  بوظائفه التفاعلية التي تتيح التقييم والتنسيق للخدمات العلاجية المقدمة في عيادات كلية طب الأسنان، وأيضاً سهولة وسلاسة العملية التعليمية بتقييم الطالبات، كما يوفر برنامج ( axiom)  للمرضى المراجعين تجربة سلسة منذ وقت وصولهم إلى العيادة حتى وقت خروجهم بالإضافة إلى متابعة حالاتهم العلاجية ومعرفة المواعيد.

 

الجديرٌ بالذكر أن البرنامج يخدم أيضاً البنية التحتية لدعم النظام كوجود لخاصية المعامل والمخازن والتعقيم، التي تم ربطها بنظام الأرشفة وعرض صور الأشعة الطبية الخاصة بطب الأسنان MIPACS، بحيث يصبح نظام متكامل المعلومات تخدم الحركة الصحية والتعليمية في الجامعة مع التزام تامّ بالتميُّز.

 

وفي هذا الصدد صرحت عميدة كلية طب الأسنان الدكتورة حنان بنت عبدالغفور بالطو بأن إدارة كلية طب الأسنان حرصت على اقتناء نظام متميز يعزز جودة الخدمات العلاجية واختارت نظاماً ذو كفاءة عالية تقتنيه أرقى كليات طب الأسنان بالعالم كهارفارد وجامعة كاليفورنيا، وجامعة نيويورك وتفتس، وبوسطن.

كما أضافت بالطو أن كوادر تقنية المعلومات بالكلية والجامعة ساهمت بشكل فعال في تنصيب هذا النظام لنكون بذلك قد نقلنا المعرفة المتعلقة بهذا المشروع ووطناها بما يجعلنا إن شاء الله مرجعاً تقنياً مستقبلياً لكليات طب الأسنان السعودية في حال رغبوا في اقتناء هذا النظام.

كما صرحت وكيلة الجامعة للجودة والتطوير والمؤسس لكلية طب الأسنان الدكتورة ابتسام بنت محمد الماضي أنها من أول يوم تأسست فيه الكلية بدأ البحث عن برنامج متميز يجمع بين الملف الإلكتروني والمعايير التعليمية والخدمات المتميزة للمرضى، واستطاعت الكلية أخيراً وبعد خمس سنوات من الجد والمثابرة أن تحصل كلية طب الأسنان على البرنامج الذي يستخدمه أكثر من 80% من الجامعات المتميزة في أمريكا ، ونفخر اليوم بتدشينه لتكون كلية طب الأسنان أول كلية تستخدم هذه التقنية المتميزة.

Share