جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن توقع مذكرة تفاهم مع مركز فهم للتدريب التابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض - عين

وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة في كلية المجتمع مؤخراً مذكرة التفاهم والشراكة مع مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم) في الكلية العالمية للسياحة و الفندقة بالرياض ومثلت الجامعة وكيلة الشؤون التعليمية الدكتورة نوال الرشيد.

تهدف هذه الاتفاقية على تأهيل الكوادر  في قطاع الضيافة والمنشآت وتوطين الكفاءات الوطنية، و الحصول على المهارات التي يتطلبها سوق العمل في  قطاعات السياحة والفندقة على مستوى المملكة، و ذلك من خلال اعتماد برامج المركز في القسم الجديد في كلية المجتمع " السياحة و الفندقة "، وإتاحة الفرصة للطالبة للحصول على شهادة دبلوم معتمدة من قبل الكلية و المركز.

وأتاحت مذكرة التفاهم انضمام الجامعة كشريك بلاتيني في مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت و الضيافة (فهم)، وفرصة انضمام وكيلة الجامعة لشؤون التعليمية إلى مجلس أمناء فهم الذي يتكون من الشركاء المؤسسين و هم أرامكو ، هيئة السياحة و المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني.

تسعى الاتفاقية إلى تحقيق إحدى الغايات الاستراتيجية للجامعة و التي من شأنها تعزيز جودة البرامج الأكاديمية و تطويرها، حيث تسعى كلية المجتمع إلى تطوير برامجها من خلال عقد الاتفاقيات و مذاكرات تفاهم مع المراكز الداعمة، و تبني برامج تدريبية بالشراكة مع مؤسسات معتمدة.

 

Share