الشؤون الصحية المدرسية بالقريات تنفذ برنامجا توعويا عن فرط الحركة وتشتت الانتباه

عين ـ القريات

شارك قسم الشؤون الصحية المدرسية بالقريات  في برنامج توعوي  عن فرط الحركة وتشتت الانتباه وذلك بالشراكة مع الصحة المدرسية والتربية الخاصة وجمعية إشراق حيث خصص هذا البرنامج لمشرفي ومشرفات ومرشدي ومرشدات الشؤون الصحية ومشرفات ومعلمات رياض الأطفال ومشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات التربية الخاصة والصفوف الأولية عبر برنامج لقاء حيث بدأ البرنامج بفيلم توعوي والتعريف باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وأعراض الحركة لدى الطلاب والطالبات .

هذا و أوضح الأستاذ حسين عقيل العبدلي رئيس الصحة المدرسية بالقريات أن الجلسة الأولى بدأت بدور التربويين في الاكتشاف والتعامل وأبرز المشكلات التعليمية التي تواجه الطلاب ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه بعد ذلك قدم الأستاذ علي السلطان دور الشؤون الصحية المدرسية لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه بعد ذلك نقاش مفتوح واستراحة وفلم توعوي .

وفي الجلسة الثانية قدمت التربية الخاصة ( الأهداف والخدمات التي تقدمها وزارة التعليم لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه ) تلاها محاضرة للتربويين قدمها الدكتور تركي البطي ثم نقاش مفتوح واستراحة وفلم توعوي .

وفي نهاية البرنامج تم تكريم المحاضرين في القاعة الرئيسية وتسليم شهادات الحضور في المناطق والمحافظات من قبل الجهة المنفذة .

 

Share