جامعة طيبة تناقش مع وزارة البيئة والمياه والزراعة سبل التعاون المشترك

عين - المدينة المنورة 

التقى معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني وفداً من وزارة البيئة والمياه والزراعة برئاسة مستشار وزير البيئة الدكتور عبدالرحمن الحريري، أمس في مكتبه وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وحضر الاجتماع مستشار معالي مدير جامعة طيبة الدكتور شايع بن يحي القحطاني، وعميد كلية العلوم الدكتور جمال المرعشي، وعدد من المسؤولين في الوزارة والجامعة.

وقال معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني إن الجامعة تتلقى دعماً من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل وهو ما مكنها من مواصلة جهودها في توسيع شراكاتها التعاونية مع القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية؛ ومد جسور التعاون من أجل خدمة الجامعة ومنطقة المدينة المنورة.

وأضاف معالي د. السراني أن الجانبين ناقشا كيفية تعزيز العلاقة الثنائية من خلال تقديم البحوث والدراسات العلمية المتخصص عن البيئة والمياه والزراعة، وكذلك مدى استفادة الطلاب من وزارة البيئة عن طريق التدريب والميداني، وذلك لغرس ثقافة التعلم واكتساب المهارات المختلفة وتبادلها بين طلاب جامعة طيبة.

وأوضح د. السراني بأن الطرفين بحثا أهم التحديات والفرص الممكنة، وعرض بعض الحلول الممكنة لإنجاح أي اتفاقية ممكنة في المستقبل، كما تناول الاجتماع عدداً من المواضيع التي تخدم المواطن والمنطقة ويصب في مصلحة ازدهار هذا الوطن المعطاء في ظل الدعم السخي التي تتلقاه جميع القطاعات في المملكة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

من جهة أخرى عقدت كلية العلوم بالجامعة اجتماعها الثاني مع وفد وزارة البيئة والمياه والزراعة برئاسة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور عمر الحربي، وعدد من أعضاء الكادر الأكاديمي بالكلية، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة ألية إعداد وتوصيف برنامج عالي في العلوم البيئية، وأيضا زيارة المعامل للاطلاع على الإمكانات والتجهيزات التعليمية والبحثية بالكلية.

 

,
Share