بالصور.. شاهد غرائب مدن أمريكا الجنوبية بين الصخر والبحر والفقر

يطلق على أمريكا الجنوبية قارة العجائب أو قارة الهنود الحمر حيث عاش فيها الهنود الحمر منذ آلاف السنين واستوطنوا ربوعها وأقاموا الحضارات المتعددة في الشمال والجنوب من تلك القارة التي يقطنها ما يقارب نصف مليار نسمة وتجمع القارة مدنا كبرى تقع جميعها على الساحل وترتفع ارتفاعا كبيرا لا يقل عن 2000 متر ولا تزيد 5000 متر فوق سطح البحر.
 
سانتياغو.. وأكبر جامعات في العالم
سانتياغو عاصمة تشيلي وهي المدينة التي تقع وسط وادي تشيلي الخصب بين جبال الأنديز والساحل إلى جانب نهر مابوتشو الذي يعبر المدينة من الشرق إلى الغرب ومن أكثر ما يميز سانتياغو التي يقطنها خمسة ملايين نسمة هو التنوع في كل مواردها وأشهر ما يميز هذه المدينة موقعها المتميز ومناخها الرائع.
 
وتتحمل سانتياغو العبء الأكبر في اقتصاد تشيلي وهي أنشط مدن العالم تقريبا علميا إذ تحتوي جنباتها على 25 جامعة وهو عدد كبير للغاية على مدينة واحدة مساحتها 641.4 كم مربع غنية بالمسارح ومتاحف الفنون والأبراج والتماثيل وهي مواطن الاستجمام.
 
عاصمة الملح
تقع بوغوتا عاصمة كولومبيا على سلسلة جبال كورديلرا باتجاه الشرق ويسكنها حوالي ثمانية ملاييــن نسمة تتركز معظم المواقع المهمة في مدينو بوغوتا في حي كاندليريا القديم وسط المدينة.
 
ومن المشاهد المذهلة في بوغوتا متحف الذهب ويمكن القيام برحلة من بوغوتا إلى مناجم الملح في زيباتويرا وهي أكثر مدن العالم إنتاجا للملح.
 
ومن قمة أحد جبال المطلة على العاصمة يمكنك أن تنعم بمنظر تلك المدينة من منطقة مونسيرات في جبال الأنديز والقبة السماوية ومتحف الذهب والحدائق النباتية والأحداث الثقافية والحياة الليلية المزدهرة، ويمكن الاطلاع على المنطقة التاريخية في المدينة في لوس أنجليس كانديلاريا.
 
أكبر منتج لأطعمة البحر في العالم
"ليما".. هي عاصمة بيرو وأكبر مدنها وهي المدينة الحديثة التي تعد مزيجا غريبا يضم المدينة الضخمة الحديثة.
 
وتتمتع ليما بمجموعة كبيرة من عوامل الجذب حيث تطل على ساحل المحيط الهادي مع امتداد سلاسل جبال الأنديز ومناطق نهر الأمازون وتتميز بتقابل التيارات البحرية الباردة مع الدفيئة أمام سواحلها الكبيرة ما يجعل بحرها غنيا جداً بالأسماك والمأكولات البحرية حيث تتوافر الأطعمة بسبب العوالق الخاصة.
 
وفيها تجد مطاعم السمك والمأكولات البحرية من الأطعمة الخاصة المميزة والتي تستحق الزيارة وغير مكلفة، تتميز ليما بالحضارة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

Share