جامعة الأميرة نورة تستقبل وفد من المجلس الثقافي البريطاني

الرياض - عين

استقبلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة في كلية التصاميم والفنون وفداً من المجلس الثقافي البريطاني بالتزامن مع مشاركتهم بأسبوع التصميم المقام بمدينة الرياض.
والتقى الوفد- ممثلاً بمسؤولة المنظمة الملكية للفنون ( RSA ) والمشرفة على المسابقة الدولية للطلبة في مجال التصميم سيفرا ديفيس والمهندسة المعمارية في مؤسسة شركة ماتر للتصميم وعضو هيئة تعليمية في University Arts London - ستيلا سلونكي ، بطالبات قسم التصميم الداخلي في الكلية، وأشادت عميدة الكلية بجامعة الأميرة نورة الدكتورة ندا بنت عبد العزيز النافع بالزيارة وما تحققه من مفهوم التبادل الثقافي والتواصل المعرفي وفتح باب الاستفادة للطالبات من خبرات عالمية ذات باع طويل في مجال التصميم الداخلي.
ثم أطلعت رئيسة قسم التصميم الداخلي بالجامعة إيمان بخاري الوفد الضيف على ما تنفذه الكلية من البرامج الأكاديمية العالمية، وسعي الكلية للتميز في الجانب الأكاديمي والتطبيقي على حد سواء في مجال التصميم لإعداد الطالبات لسوق العمل بمهنية واقتدار.
وفي نهاية الجولة أعرب الوفد عن سعادته بأن أتيحت لهم الفرصة للحديث مع الطالبات اللواتي يمتلكن الشغف والاستعداد للتعلم سيما أن هذا التخصص شكل لهن دافعا للتميز واستشرافا للمستقبل.
وقد تطرق الوفد لعدة مواضيع أثناء لقائهن بالطالبات من بينها أهمية مشاركة الطالبات في المسابقات المختلفة التي تسهم في توفير تصاميم وحلول صديقة للبيئة، سيما أن التحديات التي تواجه المصممات هي تحديات عالمية وليست محلية وحسب ، والأهم هو محاولة اجتيازها بقوة وعلم وعمل وهو الأمر الذي تحقق في طالبات الكلية.
وعلى هامش اللقاء أجرى الوفد جولة في أرجاء الجامعة، وأبدوا إعجابه الشديد بالتصميم العمراني والهندسي الفريد للجامعة، مؤكدين أن كل ما شاهدوه من خدمات وبرامج وأنشطة دليل اهتمام بالغ بالمرأة وازدهارها وتمكينها يأتي ذلك ضمن مساعي الجامعة في تحقيق غاياتها الإستراتيجية والمتمثلة في تعزيز حضور الجامعة محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى إيجاد بيئة مناسبة لريادة الأعمال وتعزيز الآليات الداعمة لذلك.

Share