” 30 ” برنامجا تدريبياً للتطوير المهني لمعلمات ” تعليم الليث ” خلال أسبوع التهيئة

تعليم الليث - الإعلام التربوي ( عين ) 

تستعد إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم التدريب التربوي (بنات ) إلى إطلاق (30) برنامجاً تدريبياً للمعلمات ، في إطار تنفيذ برنامج التطوير المهني خلال أسبوع التهيئة مع بداية عودة المعلمين والمعلمات يوم الأحد المقبل الموافق 19 / 12 / 1438هـ ، ويستمر إلى يوم الخميس 23 / 12 / 1438هـ .

بدورها أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية ( بنات ) الأستاذة هدية بنت محمد البركاتي بأن البرنامج يهدف إلى دعم الجاهزية للتعليم والتعلم من خلال برنامج تطوير مهني تشاركي قائم على المدرسة بمشاركة المعلمات والمشرفات التربويات ، كما يهدف إلى دعم تمكين المعلمات و إثراء خبراتهن ومهاراتهن ، والتركيز على ممارسات التطوير المهني داخل المدرسة ، والاستثمار الأمثل للوقت لطاقم المدرسة لدعم جاهزية كافة المدارس قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد 1438هـ / 1439هـ .

من جانب آخر قالت مديرة التدريب التربوي ( بنات) الأستاذة لطيفة بنت سند الزبيدي ، أن برامج هذا الأسبوع ستنفذ على مستوى مراكز التدريب التربوي في الليث و أضم ، والمدارس ، و من أبرزها التعلم النشط وبرامج التمكين ، والمهارات اللازمة للمعلم الجديد ، والتعلم التعاوني والإدارة الصفية ، والتعلم النشط ، والمجتمعات المهنية ، وخصائص النمو ، والتعلم بالاستقصاء .

وبينت ” الزبيدي ” أن البرنامج يستهدف المشرفات التربويات و قائدات المدارس و الوكيلات و المرشدات و رائدات النشاط والتوعية الإسلامية ، و منسقات الموهبة ومحضرات المختبر ، مؤكدة أن مراكز التدريب في الليث و أضم قد قامت بوضع كافة الخطط والاستعدادات اللازمة لانطلاقة ناجحة ومتميزة بمشيئة الله تعالى.

ودعدت ” الزبيدي ” كافة المستهدفات إلى سرعة تسجيل بياناتهن من خلال رابط التدريب التربوي التالي ، وذلك بعد اختيار البرامج التي تناسبهن .

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScRZidB1gD3cW2z-buqgOq7tllBsvTVk4pleVU_lFxiqOe75g/viewform

Share