فوز طالبات جامعة الأميرة نورة في معرض ايتكس الدولي

الرياض - عين

حصلت طالبات من جامعة الأميرة نورة على ميداليات فضية و برونزية، وذلك من خلال مشاركتهن في معرض ايتكس الدولي للاختراعات"ITEX 2017 "  ، الذي انطلق من العاصمة الماليزية كوالالمبور وسط مشاركة دولية كبيرة, وحيث انه من أهم المعارض الرائدة عالمياً في تقييم وعرض الابتكارات والاختراعات وتسويقها تحرص الجامعة على مشاركة طالباتها كل عام.

جاءت الميدالية  الفضية من نصيب الطالبة نداء إبراهيم من كلية الطب البشري، كما حصل ابتكارها على جائز من مؤسسة وعاء الابتكار, عن ابتكارها للاصق جروح يغني عن حمل الحقيبة الإسعافية.

وفي معرض حديثها عن الجائزة أعربت  الطالبة ندا عن شكرها وامتنانها لوالدايها كما تهدي هذا الفوز  للوطن وللجامعة ، ولكلية الطب التي دعمت مسيرتها الابتكارية ,متمنية بذلك أن تكون تجربتها مصدر إلهام لجميع الطالبات.

وجاءت الميدالية البرونزية من نصيب طالبات العلاج الوظيفي بكلية الصحة وعلوم التأهيل :ريم الراجحي ,نوف البليهد, عذى السليمان، مروة الجريوي، ريم العقيلي ومشرفتهن الدكتورة صفاء الخولي باختراع " قفاز كاشف للحرارة " وهو جهاز يكشف الحرارة عن بعد ٤ سم لحماية الأشخاص الذين فقدوا الاحساس بالحرارة نتيجة اصابتهم في العمود الفقري او اي حالة ادت لفقدانهم للإحساس بهدف سلامتهم واستقلاليتهم.

و اشاد كلاً من معالي السفير السعودي والكويتي وسعادة الملحق الثقافي السعودي بماليزيا ومدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم وممثلي مكتب براءات الاختراع الخليجي بأبتكارات طالبات جامعة الأميرة نورة .

صرحت عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل المشرفة على جناح المعرض الدكتورة لينا  حماد , إلى حسن تنظيم المعرض وتعدد الابتكارات المشاركة فيه والتي تغطي كافة العلوم والتقنيات والفائدة  الكبيرة التي عكست على الطالبات المشاركات، ويأتي ذلك ضمن تشجيع الجامعة لطالباتها على الدخول في المنافسات الدولية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 م في دعم اقتصاد المعرفة وتطبيقا للغايات الاستراتيجية المتمثلة في تشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار، وبراءات الاختراع عن طريق بناء علاقات مميزة ومؤثرة مع الباحثين والشركاء، وقطاع الأعمال والمجتمع.

كما زار جناح جامعة الأميرة نورة العديد من وفود الجامعات الماليزية والشركات الصناعية الذين ابدو اهتماماً بإبتكارات الطالبات.

, ,
Share