اختتام الجدول الاكاديمي لمركز أبحاث العلوم الصحية بجامعة الأميرة نورة

الرياض - عين

اختتم مركز أبحاث العلوم الصحية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن التابع لمستشفى الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعي تقويمه الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1438 هـ. محققاً ولله الحمد الأهداف المرجوة من تدريب أعضاء هيئة التدريس والباحثات الناشئات من طالبات جامعة الأميرة نورة في كلياتها الصحية الخمسة( كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية التمريض، كلية الصيدلية، كلية علوم التأهيل)، بالإضافة إلى الباحثين الإكلينيكيين من منسوبي المستشفى الجامعي على مهارات البحوث الطبية الأساسية والمتقدمة من خلال تدريب مكثف مشمول بالمحاضرات، ورش العمل، والدورات.

تم تدريب وإقامة العديد من الدورات وورش العمل في مركز أبحاث العلوم الصحية، بالتعاون مع جامعة أوترخت (UMC) الهولندية، وحسب ما تم طرحه بتقويمه الأكاديمي لهذا العام 1438هـ. تضمنت أنشطة تدريبية متخصصة بتطوير مهارات البحث العلمي في مجال العلوم الصحية. وقد تم تقديم الأنشطة التدريبية بعد دراسة دقيقة لتوقعات وتطلعات الباحثات والباحثين لهدف تأسيس بنية تحتية صلبة لثقافة البحث العلمي وتوسيع آفاقه ولإثراء المعرفة في مجال البحوث الصحية. ومن ضمن المواضيع المطروحة على سبيل المثال لا الحصر، مقدمة في البحث العلمي، البحث العلمي المتقدم، منهجية البحث وطريقة كتابة البحث العلمي.

الجدير بالذكر أنه تم تقديم 32 ورشة عمل، 12محاضرة، ودورتين تدريبية. حيث شمل الحضور في ورش العمل والمحاضرات والتدريب جمهور واسع لما يقارب 752 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنسوبي المستشفى الجامعي، و235 طالبة من الكليات الصحية. الأنشطة التدريبية قدمت من رواد متخصصين بالأبحاث الطبية محلياً وعالمياً، وتم اعتماد ساعات ورش العمل المتخصصة في الأبحاث الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

Share