كلية الصحة وعلوم التأهيل تنظم فعالية يوم البحث العلمي الثاني في جامعة الأميرة نورة

الرياض - عين

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلةً بمركز أبحاث كلية الصحة وعلوم التأهيل فعالية يوم البحث العلمي الثاني, انطلاقاً من رسالة الكلية وايمانًا منها بالدور الإيجابي الفعال لمجال الأبحاث في تطور العلم والمعرفة، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للبحث العلمي تحت رعاية وكيلة الجامعة للشؤون الصحية سعادة الدكتورة سمر السقاف.

وبينت الدكتورة لينا فهمي حماد عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل في جامعة الأميرة نورة بأن "الفعالية هدفت إلى تطوير منظومة البحث العلمي بالكلية والمشاركة الفاعلة في صياغة الرؤية المستقبلية للبحث العلمي, وتعميق التواصل بتبادل الخبرات بين الباحثات وصقل مهاراتهن بالتصميم والعرض".

ومن جانبه قدمت الطالبات 16 بحث في عدد من المجالات, وبعد ذلك اطلع الحضور على معرض الملصقات العلمية المصاحب لفعاليات يوم البحث بالإضافة إلى شرح موجز من الطالبات عن كل ملصق.

وختم اللقاء بتكريم من قبل وكيلة الجامعة للشؤون الصحية للباحثات والكاتبات من أعضاء الكلية اللاتي تم نشر أبحاثهن باسم الجامعة في مجلات مصنفة، والبحوث والملصقات الفائزة حيث فاز في مجال العرض المرئي والشفوي 4 عروض من أبرزها:Knowledge and Attitude about Antibiotics Usage among Mothers at Nursery Center of Princess Noura Universityللطالبات: نجلا الشهري, مشاعل الشهري, ريوف بن يوسف , وجود الشيخ و العنود نقلي, بأشراف الدكتورة هني بكري.

أما في مجال الملصقات العلمية فازت 4 ملصقات منها:Nutrition education effect on PNU students consuming dietary supplement without prescription

  للطالبات: بدور الزايد, منال القحطاني , ريما اليحيى و سارة الدخيل . بأشراف الدكتورة ندى بن عجيبة.

 

Share